الاثنين، 24 أغسطس، 2015

معاون الوزير: لا إمكانية لزيادة عمائر المرحلة الثانية لدار مصر القاهرة الجديدة أو التعديل في نماذجها أو مساحات وحداتها ولا تعديل للرغبات قبل القرعة وتصريحات أخرى


أكد المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، أنه لا توجد إمكانية لزيادة عدد عمائر المرحلة الثانية من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط عن المقرر لها، أو التعديل في نماذجها أو مساحات وحداتها عن ما تم اتباعه بالمرحلة الأولى من المشروع.

وكان 3700 حاجزا لوحدات الدور المتكرر بنموذج B مساحة 140م2 بالمرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بالقاهرة الجديدة، والتي تم فتح باب الحجز فيها في نوفمبر من العام الماضي، ولم يوفقوا في الفوز بها في قرعة مارس من العام الحالي ـ وتم وعدهم من وزارة الاسكان بحصولهم على نفس الوحدات - من حيث النموذج والمساحة والدور - عند طرح المرحلة الثانية، وبنظام القرعة على رقم العمارة والوحدة فقط، فوجئوا بقرار بإعلان "الإسكان"، الثلاثاء الماضي، أنه سيتم حصول عدد 2416 منهم فقط على وحدات بالمرحلة الثانية لنفس النموذج والمساحة والدور المتكرر، وبنظام القرعة على رقم العمارة والوحدة، ومن يخسر منهم في تلك القرعة (1284 حاجزا)، سيكونوا مخيرين بين سحب مقدمات حجزهم، أو القبول بما سيتبقى من وحدات متاحة بالمرحلة الثانية عبر قرعة تكميلية جديدة.

وقال معاون وزير في تصريحات له "اليوم الأثنين"، لجروب "ائتلاف سكان مشروع دار مصر - الاسكان المتوسط - القاهرة الجديدة" على فيسبوك، ردا على طلب الجروب منه زيادة عدد عمائر المرحلة الثانية بالقاهرة الجديدة بحيث تستوعب جميع حاجزي وحدات الدور المتكرر بنموذج B مساحة 140م2: "إن هيئة المجتمعات العمرانية لم تكن لتتأخر على السادة الحاجزين في طلبهم ولكن لا توجد أي امكانية للتعديل سواءا في عدد العمائر أو نماذجها أو مساحات الوحدات، وسيبقى الوضع على ما هو عليه، وستتم القرعة وفقا للإعلان المنشور من الهيئة".

وبالنسبة للسماح لحاجزي وحدات الدور المتكرر بنموذج B مساحة 140م2، بتعديل رغباتهم إلى وحدات دور متكرر مساحة 130م2، قبل إجراء القرعة، أوضح معاون الوزير، أن تعديل الرغبات للمساحات لن يكون إلا بعد القرعة الأولى للمرحلة الثانية، حيث سيدخل خاسريها قرعة تكميلية، وسيكون متاحا لهم بدائل متعددة للاختيار بين مساحات الوحدات المتبقية المتاحة.
منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
وطمأن معاون الوزير، من سيخسرون في القرعة الأولى بالمرحلة الثانية، على عامل الوقت، حيث أشار إلى أن القرعة التكميلية الخاصة بهم، ستعقب القرعة الأولي سريعا وبفارق زمني يسير.

وفي سياق متصل، أوضح معاون الوزير، أنه ليس مطلوبا من خاسري الأدوار المتكررة بالمرحلة الأولى أى اجراءات لدخول قرعة المرحلة الثانية.

وأضاف، أنه لا فرق بين الخاسرين من المرحلة الأولى ممن فتحوا الحساب المميز ومن لم يفتحوا ذلك الحساب، في الحصول على وحدة بالمرحلة الثانية. 

وبخصوص دخول الغاز للوحدات، أوضح معاون الوزير، أنه يثق في أن شركة الغاز ستعمل على سرعة إعادة اللاندسكيب كما كان قبل الحفر الحادث بسبب ادخال الغاز. 

وفي ختام تصريحاته لجروب "ائتلاف سكان مشروع دار مصر - الاسكان المتوسط - القاهرة الجديدة" أعرب معاون الوزير عن عميق أسفه للاتهامات التي توجه للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، لانشائها جراجات تحت عدد من العمارات ذات المنسوب المنخفض، مقابل حق انتفاع، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء تلك الجراجات هو خدمي، لتغطية أي مشاكل قد تحدث مستقبليا بخصوص تكدس السيارات بالكمبوند.

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today